برنامج التعليم عن بعد

نظرة عامة
how to develop your own website

يمكن لطلاب التعليم عن بعد أن يتلقوا تعليم اللغة الإنجليزية بطريقة متطورة من خلال نظام إدارة التعلم المتمثلة بنظام بلاك بورد (Blackboard).

يقدم معهد اللغة الإنجليزية برنامجا متميزًا لتعلم اللغة الإنجليزية عن طريق الإنترنت إلى طلاب السنة التحضيرية المسجلين في برنامج جامعة الملك عبد العزيز للتعليم عن بعد. وقد تم تصميم هذا البرنامج خصيصا للطلاب الذين لا يستطيعون الحضور بدوام كامل، ويعد هذا البرنامج واحدًا من البرامج التي تساهم بها جامعة الملك عبد العزيز في خدمة المجتمع.

يتضمن برنامج اللغة الإنجليزية عن بعد مستويين لتعلم اللغة الإنجليزية العامة (ELCA 101) و (ELCA 102). وتتوافق أهداف ومخرجات هذا البرنامج مع أهداف ومخرجات برنامج الانتظام في السنة التحضيرية، ويساعد هذان المقرران الطلاب على تطوير كفاءاتهم في اللغة الإنجليزية واستخدامها في مواقف الحياة اليومية المختلفة. 

ويتم تدريس هذين المستويين من قِبَل مدرسين أكفاء في المعهد، والذين يتم تدريبهم على تقديم المحاضرات من خلال الفصول الدراسية الافتراضية حيث تركز إدارة المعهد على أهمية استخدام نظام بلاك بورد بمهارة عالية من قِبَل المدرسين و ذلك من أجل التواصل بكفاءة مع طلابهم من خلال الفصول الافتراضية وتقييم أعمالهم الفصلية بشكل مستمر ، كما تقوم الإدارة بتقديم الإرشاد المستمر لهم حتى يكونوا قادرين على تعزيز مهارات طلابهم اللغوية عن طريق تقديم شرح مبسط للغة الإنجليزية لهم وتكثيف استخدامها في الفصول الافتراضية ، كما يلبي هذا البرنامج احتياجات التعلم لدى الطلاب ويوفر لهم مصادر التعلم المناسبة عبر الإنترنت بدون أي قيد زماني أو مكاني.

يتميز برنامج التعليم عن بعد بتسجيل جميع المحاضرات الافتراضية ويمكن للطلاب لاحقًا حضورها والاستماع لها أي وقت في غضون سبعة أيام من إعطاء المحاضرة.

تابعنا على قنواتنا الرسمية